“شوف ممكن تقبض معاش امته”.. تعرف على قيمة المعاش المبكر في النظام الجديد 2024 للقطاع الخاص والعام

شكرا على قرائتكم خبر عن “شوف ممكن تقبض معاش امته”.. تعرف على قيمة المعاش المبكر في النظام الجديد 2024 للقطاع الخاص والعام والان مع التفاصيل هذا الخبر

الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية يرغبون في إنهاء الحياة الوظيفية الخاصة بهم بشكل مبكر، والوصول للتقاعد قبل أن يتم وصولهم إلى السن المحدد للتقاعد بشكل قانوني، والذي يبلغ 60 عاما لفئة الرجال و55 عاما لفئة النساء، وسوف نوضح في هذا المقال كل ما يخص مبلغ المعاش المبكر الذي يتم الحصول عليه، وكذلك قواعد التقاعد المبكر، في ظل تساؤلات كثيرة من جانب المواطنين.

نظام المعاش المبكر في القانون الجديد 2024

تم تحديث نظام المعاش المبكر بعد عام 2019، حيث أن كل عام في أول شهر يوليو يتم إصدار معدل التضخم من جانب رئيس هيئة التأمينات، والتوضيح قيمة المعاش المبكر الذي يحصل عليه المتقدم للمعاش، يجب أولا حساب متوسط التضخم.

بالمثال فإن كان معدل التضخم في عام 2020 هو 4 وفي 2021 هو 5 وفي عام 2022 هو 6 يتم جمع هذه الأرقام وتقسيمهم على العدد يصبح المتوسط 5، ويتم ضرب هذا الناتج الذي يظهر في قيمة المعاش، ويتم قسمتها على 100، حيث يظهر معدل الإضافة للمعاش مقابل معدل التضخم الحادث في الدولة.

فإذا كان معاش الموظف 800 جنيه يتم ضربه في 5 وقسمته على 100 فيصبح 40 جنيه، يتم إضافتها إلى المبلغ الأساسي وهو 800 جنيه، يصبح قيمة المعاش في النهاية 840 جنيه يحصل عليها الموظف المقدم على المعاش المبكر في النهاية.

قواعد التقاعد المبكر في الشركات الخاصة

هناك عدد من القواعد الخاصة بالتقديم على التقاعد المبكر في الشركات الخاصة ويجب تواجدها بشكل كامل، وهي كالتالي:

  • الوصول لسن الخمسين من جانب الموظف سواء رجل أو امرأة.
  • الاشتراك في نظام التأمين على الحياة والعجز.
  • عدم تواجد أي إجراء تأديبي يخص الموظف بالمكان الذي يتم قضاء الخدمة بداخله.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً