تأمينًا لرحلتك المباركة.. الصحة تُعلن توفير تطعيمات الحجاج على مستوى الجمهورية

شكرا على قرائتكم خبر عن تأمينًا لرحلتك المباركة.. الصحة تُعلن توفير تطعيمات الحجاج على مستوى الجمهورية والان مع التفاصيل هذا الخبر

تعتبر التطعيمات أمرًا ضروريًا قبل السفر لأداء العمرة أو الحج حيث تسهم في حماية المسافرين من الأمراض المعدية وضمان سلامتهم أثناء وجودهم في الأراضي المقدسة، فقد قدمت وزارة الصحة والسكان خدمات التطعيمات الضرورية من خلال شبكة واسعة من المكاتب المخصصة مما يسهل على المسافرين الوصول إليها في كافة المحافظات، وذلك من خلال 160 مكتبًا للتطعيمات، بالإضافة إلى توضيح كيفية الاستعلام عن هذه المكاتب.

تطعيمات الصحة للحجاج

تعتبر التطعيمات أحد الجوانب الأساسية للتحضير لأداء مناسك الحج حيث تسهم في حماية الحجاج والمعتمرين من الأمراض المعدية وتحافظ على سلامتهم خلال رحلتهم الروحانية؛ لذلك قد قدمت وزارة الصحة والسكان مجموعة متنوعة من التطعيمات الواجب الحصول عليها قبل السفر لأداء مناسك الحج.

قامت الوزارة بتوفير التطعيمات المطلوبة قبل السفر لأداء مناسك العمرة أو الحج، وذلك عن طريق 160 مكتبا للتطعيمات الدولية وتطعيمات الحج والعمرة موزعة على كافة المحافظات، وأوضحت أن الاستعلام عن مكاتب الصحة التي تقدم خدمات التطعيم للمسافرين؛ يتم من خلال الاتصال برقم الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان (105) أو الموقع الرسمي للوزارة.

كذلك قد نصحت وزارة الصحة والسكان الحجاج المصريين باتباع التعليمات والتدابير الوقائية للحماية من الإصابة بالأمراض المعدية، وتوجيه الحجاج إلى مراجعة البعثة الطبية المصرية لوزارة الصحة والسكان للحصول على استشارات طبية ووقائية إضافية خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة.

التطعيمات الضرورية لأداء مناسك الحج

فيما يلي التطعيمات المطلوب من الحجاج الحصول عليها:

  • تطعيم الالتهاب السحائي ويشمل تلقي جرعة واحدة من اللقاح الرباعي ACYW135 ضد فيروس الالتهاب السحائي، ويجب أن تكون شهادة التطعيم سارية المفعول وموثقة من مكتب التطعيم الدولي قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات.
  • ينصح بتلقي لقاح الإنفلونزا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ويمكن الحصول على الكشف الطبي وتلقي اللقاح في 237 مستشفى بمختلف محافظات الجمهورية خلال فترة موسم الحج.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً