التحقيق في صحة واقعة الإهمال الطبي بمستشفى الندى في الشيخ زايد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن التحقيق في صحة واقعة الإهمال الطبي بمستشفى الندى في الشيخ زايد


السبت 11/مايو/2024 – 11:37 ص

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، لـ القاهرة 24، عن التحقيق في صحة واقعة استغاثة أسرة من تعرض طفلهم لإهمال طبي بمستشفى الندى بالشيخ زايد، على إثر حصوله على حقنة مضاد حيوية بالخطأ كادت أن تودي بحياته، وتسبب له بالدخول في الرعاية المركزة.

التحقيق في صحة واقع إهمالي طبي في مستشفى الندى بالشيخ زايد

وتعود أحداث الواقعة إلى فيديو لسيدة تدعى جهاد حسن، على صفحتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، تكشف فيه تعرض أبن أخيها لإهمال طبي في مستشفى الندى في الشيخ زايد، بمحافظة الجيزة، من خلال حصوله على حقنة مضاد حيوي خطأ غير المدرجة في البروتوكول العلاجي الخاص بالطفل.

وأوضحت جهاد حسن، أن أبن أخيها أصيب بفيروس الروتا، توجهت الأسرة على إثرها إلى مستشفى الندى للكشف، وظل في المستشفى 3 أيام يتناول الكثير من الأدوية العلاجية والمضادات الحيوية، لتتحسن حالته في اليوم الأخير، وقبل كتابة الخروج للطفل، حصل على حقنة علاجية في الكانولا، قلبت حياته رأسا على عقب.

وتابعت، أن الممرضة أعطت له حقنة لا تدري ما هي، زاعمة أن الممرضة أخطأت وبدلت الحقنة بآخر غير المدرجة في البروتوكول العلاجي الخاص به، ما أسفر عنه انقطاع النفس وتحويله للرعاية المركزة فورا.

وأردفت، أنهم طالبوا المستشفى بتوضيح سبب تغير حالته الصحية واسم الدواء الذي تسبب في هذا الأمر، مرجحين أن الطفل حصل على حقنة علاجية خاطئة ليست المدرجة في البروتوكول العلاجي، مشيرة إلى أن المستشفى يصر على عدم إعطاء الطفل حقنة خاطئة ومعارضة لتفريغ الكاميرات.

وأشارت إلى أنه وسط إصرار العائلة ومطالباتها على معرفة سبب تغير وسوء حالته الصحية، أخبرتهم المستشفى أنه سيتم محاسبة المقصرين وإبلاغهم بالإجراءات التي ستتم، هو ما لم يحدث.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً