هناك طلبات بتحريك أسعار ١٠٠٠ نوع دواء

شكرا على قرائتكم خبر عن هناك طلبات بتحريك أسعار ١٠٠٠ نوع دواء والان مع التفاصيل

طمأن الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، المواطنين بشأن نقص بعض العقاقير بالصيدليات، قائلا :” كل الأدوية لها بدائل”.

شعبة الأدوية: كل الأدوية لها بدائل

أن الدواء من ضمن ٣ سلع مسعرة إجباريا وهناك طلبات بتحريك أسعار ١٠٠٠ نوع دواء وهي تحت الدراسة وهناك ١٦ ألف نوع دواء لم تطلب تحريك لسعر الدواء.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر جديدة ” المذاع على قناة etc الفضائية، وينقله موقع تحيا مصر،  بالقول:” كل الأدوية لها أكثر من ١٦ نوع بديل بنفس الجودة “.

شعبة الأدوية: الطبيب والصيدلي يكتب الدواء بالاسم العلمي وليس اسم الدواء

وتابع:” المشكلة أن  الطبيب والصيدلي يكتب الدواء بالاسم العلمي وليس اسم الدواء وهو ما يفعل الأزمة”.

ونوه  رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن سبب الأزمة هو تدابير العملة الأجنبية وهو ما سبب خسائر للمصانع الكبيرة للأدوية معقبا :”لابد من هيئة الدواء من تحريك سعر الدواء”.

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار أن الإمكانيات المتاحة لوزارة الصحة غير كافية لتقديم الخدمات الملائمة طبقا للمعايير الموضوعة ودور القطاع الخاص مهم للمساهمة في تقديم الخدمات بجانب وزارة الصحة.

وزير الصحة: مشكلة نقص الدواء في طريقها للحل

 وأضاف الوزير أن الأسعار لن تزيد علي الاطلاق والمواطن لن يضار لانه سيتلقي الخدمة الافضل بذات الاسعار دون أي زيادة فيها مشيرا أن المريض بدلا من ذهابه للمستشفي ولا يجد الخدمة الملائمة أو لا يجد الطبيب المطلوب  سيذهب للمستشفيات في اي وقت ويجد الخدمة الطبية الملائمة ليلا ونهارا ،

وفي ما يتعلق بنقص الدواء أكد عبدالغفار  أن الفترة السابقة كانت هناك مشكلة بسبب الأزمة الدولارية والتي تكاد أن تكون غير موجودة الآن ولكن خطوط الانتاج في المصانع ما زالت لم تعود للعمل بذات الكفاءة والقدرة الإنتاجية الكافية والمطلوبة.

وأشار الوزير أن معظم  الأدوية بعيدا عن أدوية الأورام وبعض الأمراض الأخري يتم إنتاج 95% منها محليا واضاف الوزير أن تكلفة إنتاج العلاج قد زادت بشكل كبير

‫0 تعليق

اترك تعليقاً